كل مفيد وجديد فى عالم الانترنت
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولاليوميةس .و .جالأعضاءfamily farm المزرعة السعيدة ‏مزرعتنا السعيدة‏ happy farmالثقافه الزوجيه Culture maritalالمجموعات



شاطر | 
 

 طرق علاج امساك الحمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منار
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد المساهمات : 41

مُساهمةموضوع: طرق علاج امساك الحمل   الأربعاء مارس 23, 2016 4:32 pm


  • احرصي على تناول الألياف





الإمساك أمر وارد خلال الحمل خاصة في الأسبوع 28، فارتفاع هرمون البروجيستيرون يبطئ من عمل الجهاز الهضمي، علماً بأن هذا يساعد جسمك على امتصاص كل فوائد الطعام، ولكنه يبطئ أيضاً من ذهابك إلى الحمام. وخلال نهاية الحمل يسبب تحرك الطفل إلى وضعية الولادة ضغطاً على المستقيم، مكان تواجد الفضلات؛ ما يسبب الإمساك.

أنا حامل في الأسبوع 30، ولا أستطيع الذهاب إلى الحمام، ماذا بإمكاني أن أفعل؟
الإمساك هو حالة تجدين الإخراج فيها صعباً، ويعني عدم ذهابك للحمام لفترة تصل لأيام، ما يجعل الفضلات قاسية وصعبة الخروج. ويشمل ذلك تغيرات في عادات استعمال الحمام، والآلام في منطقة قاع البطن تشبه آلام الدورة الشهرية مترافقة مع غثيان وانتفاخ دائم، ومن المسببات الأخرى كما تقول خبيرة التغذية سايدي بيلي: حبوب الحديد والمكملات الغذائية، مثل الفيتامينات المتعددة، التي تلعب دوراً خاصة في الجزء الأول والثاني من الحمل. إن كان لديك أي مخاوف، فتحدثي مع الطبيب خاصة إذا كان الإمساك دائماً وغير اعتيادي.

ويمكنك منع الإمساك من خلال الآتي:
- اشربي الكثير من السوائل، سواء الماء أو عصير الفواكه الطبيعي، بالإضافة إلى التمر والدبس (يمكن اعتباره مصدراً للحديد والمغنيسيوم وفيتامين ب6 والسيلينيوم).
- احرصي على تناول الألياف، ومن المصادر الغنية بها الكيوي، والفول والبقول والخوخ ورقائق الإفطار الغنية بالألياف.
- مارسي الرياضة الخفيفة التي تساعد على تحريك الأمعاء، واحرصي على الذهاب إلى الحمام بانتظام.

ألياف
عانت ناديا جوان، 31 عاماً، وأم كريم (3 أشهر) من الإمساك في المرحلة الثالثة من حملها، في حين لم يكن الأمر مؤلماً إلا أنه لم يكن مريحاً أيضاً، خاصة في العمل، وهي خارج المنزل.
وقد قالت لها إحدى صديقاتها إن ممارسة الرياضة مفيدة، فبدأت السير يومياً من المنزل إلى محطة القطار والعكس، وأمدها الطبيب ببعض النصائح الغذائية المفيدة مثل شرب الماء، وتعزيز ما تتناوله من ألياف، تستدرك ناديا: «قمت بتغير ما أتناوله كترك الخبز الأبيض إلى الخبز الأسمر، وتحسنت بعد أسبوع أو نحوه».

رعاية الحامل
Vitabiotics pregnacare max، هو المكمل الغذائي الأول، يمدك بكل العناصر المهمة من بدء محاولات الحمل وخلال الحمل. يحتوي 400 ميكروغرام من حمض الفوليك، وهو الكم الموصى به. بالإضافة إلى فيتامينات ومعادن أساسية أخرى مثل الحديد، وفيتامينات ب6، وب12 التي تساعد على تشكل خلايا الدم الحمراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرق علاج امساك الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دردشه :: الأقسام الأسرية Family Forums :: عالم المرأه Woman world-
انتقل الى: